Wednesday 17 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 16 النفايات الإلكترونية 65 مليون طن سنة 2017
توقعت دراسة للأمم المتحدة أن تزيد نفايات الثلاجات والتلفزيونات والهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر وغيرها من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بمقدار الثلث بحلول سنة 2017. وتمثل النفايات الإلكترونية هذه مشكلة كبيرة، لأنها غالباً ما تحتوي على مواد ضارة بالإنسان والبيئة، إذا لم تتم معالجتها بشكل صحيح وإعادة تدوير ما يمكن.
 
وتشير تقديرات مركز أبحاث جامعة الأمم المتحدة إلى أن حجم النفايات الإلكترونية سيرتفع من نحو 49 مليون طن عام 2012 إلى 65 مليون طن بحلول 2017.
 
وجاءت الولايات المتحدة في المقدمة، إذ بلغت نفاياتها الإلكترونية 9.4 مليون طن العام الماضي، تليها الصين بنحو 7.3 مليون طن. غير أن الصين اجتازت الولايات المتحدة في عدد الأجهزة المعروضة في الأسواق التي يبلغ حجمها 11 مليون طن، في مقابل 10 ملايين طن في السوق الأميركية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 10 / 18 البيئة العراقية: نزوح 68 ألف أسرة من مناطق "الأهوار" بسبب شح المياه
2014 / 9 / 9 شرطة مياه في لوس أنجلس
2016 / 8 / 10 كهرباء شمسية لـ44 مدرسة في جنوب الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.