Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 9 صيادون عرب يتعهدون بصيد مستدام
وقع صيادون من لبنان والأردن وسورية وفلسطين ومصر واليمن واثيوبيا، انطلاقاً من ميثاق الممارسات الفضلى من أجل صيد مستدام، تعهداً بالصيد المسؤول والحماية الكاملة للطيور الحوامة المهاجرة من الصيد على مسار الطيور المهاجرة في حفرة الانهدام - البحر الأحمر، وذلك خلال حفل في بيروت نظمه المجلس العالمي لحماية الطيور ومشروع حماية الطيور الحوامة المهاجرة الممول من مرفق البيئة العالمي.
 
وأكد سليم حمادة، ممثل وزير البيئة في لبنان ناظم الخوري، "أهمية أن لا ننتقل من عصر الصيد العشوائي الى عصر التنظيم العشوائي للصيد"، لافتاً الى أن وزارة البيئة تعول على الصيادين المسؤولين في الرقابة في حال افتتاح موسم الصيد، طالباً منهم المباشرة في حيازة الرخصة الجديدة من وزارة البيئة فور الاعلان عن بداية استقبال طلبات امتحانات الصيد عبر اندية الرماية المختصة. وأشار الى أن قانون منع الصيد في لبنان لا يزال ساري المفعول.
 
ويتضمن ميثاق الممارسات الفضلى من أجل صيد مستدام القيود المفروضة على الصيد ومنها: نوع الطيور، احترام مواسم منع الصيد، عدم استخدام الأفخاخ، الابتعاد عن المناطق المحمية، احترام طريدة الصيد وضمان استمرار النوع وتكاثره.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 18 ذوبان قياسي مبكر شهراً للغطاء الجليدي في غرينلاند
2014 / 2 / 20 الصين ستنفق 330 بليون دولار لمعالجة تلوث مياهها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.