Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 16 سفاري دبي تستقبل الدفعة الأولى من حيواناتها
تسلمت حديقة "سفاري دبي" التابعة لبلدية دبي الدفعة الأولى من حيواناتها تمهيداً لافتتاحها قريباً. ومن المخطط أن تضم أكثر من عشرة آلاف حيوان من أنحاء العالم، بينها أكثر من 350 نوعاً نادراً ومهدداً بالانقراض.
 
وقال المدير العام لبلدية دبي حسين ناصر لوتاه إن «سفاري دبي» ستكون بمثابة محمية عالمية، بالتعاون والتنسيق مع شقيقاتها من حدائق السفاري في العالم التي تعمل على حفظ التنوع الأحيائي على كوكب الأرض، وقد التزمت في خطتها الاستراتيجية باتباع أفضل الممارسات الدولية في التعامل مع الأنواع المهددة ضمن البيئات الجافة. وأوضح أن البلدية حرصت على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع باستصلاح 119 هكتاراً في منطقة الورقاء وتحويل الموقع من مكبّ لنفايات البناء إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة. وسينتقل الزوار مشياً أو باستخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة، مثل الترام والتلفريك والدراجات الهوائية، إضافة إلى سيارات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.
 
وتتضمن الحديقة ثلاث قرى رئيسية، هي القرية العربية والقرية الأفريقية وقرية السفاري، إضافة إلى منطقة الوادي، بحيث تكون كل قرية فريدة من حيث الطراز المعماري والحيوانات والنباتات التي تعيش فيها.
 
وأهم ما يميز المشروع منطقة السفاري المفتوحة، التي تم تصميمها على مساحة 22 هكتاراً، وهي مساحة مفتوحة يتنقل الزوار فيها بين الحيوانات في سيارات «جيب» مكيفة في رحلة تدوم نحو ساعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 21 بوصلة في جسم الثعبان البورمي
2016 / 8 / 12 رائحة جسم الإنسان في فخاخ لبعوض الملاريا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.