Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 2 نهاية موسم الأعاصير "الهادئ" في المحيط الأطلسي
انتهى موسم 2013 من الأعاصير في المحيط الأطلسي رسمياً أول من أمس، وكان الأكثر هدوءاً منذ عام 1982، والسادس الأقل نشاطاً منذ عام 1950، وفق الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي. وتشكلت خلال هذه السنة 13 عاصفة استوائية منذ مطلع حزيران (يونيو) الماضي في حوض المحيط الأطلسي، بلغت اثنتان فقط منها، هما «انغردي» و «أومبيرتو»، درجة الإعصار لكن بقوة خفيفة.
 
ومع أن عدد العواصف تجاوز المعدل التاريخي البالغ 12 عاصفة، بقي عدد الأعاصير بقوة متوسطة وكبيرة دون المعدل، وهو ستة أعاصير متوسطة (الفئة 1 و2) وثلاثة أعاصير كبيرة (الفئة 3 وما فوق). وتعد الأعاصير من الفئة 3 وما فوق على سُلَّم «سفير - سمبسون» الذي يضم خمس فئات، قوية مع رياح لا تقل سرعتها عن 178 كيلومتراً في الساعة. وفي فئتي 4 و5، توازي سرعة الرياح أو تزيد عن 210 و250 كيلومتراً في الساعة على التوالي.
 
وكانت الوكالة الأميركية توقعت في أيار (مايو) الماضي موسماً من الأعاصير يفوق المتوسط مع 13 إلى 20 عاصفة استوائية و3 إلى 6 أعاصير قوية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 28 تلاميذ المدارس يشاركون في مبادرة البيوت الخضراء في قطر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.