Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 21 شركات تتقدم للتنقيب عن الغاز في لبنان
كشف مسؤول في وزارة الطاقة والمياه في لبنان ان 97 شركة نفطية وأكثر من 100 شركة أخرى طلبت أوراق التقديم للمشاركة في جولة التأهيل المسبق للتنقيب عن النفط والغاز في المياه اللبنانية. وذلك قبل أسبوع من الموعد النهائي 28 آذار (مارس) الجاري. وستعلن أسماء الشركات المتأهلة في منتصف نيسان (أبريل)، وتسعى الحكومة الى إبرام أول اتفاق للتنقيب والإنتاج في حلول شباط (فبراير) 2014.
وكان مشاركون في مؤتمر للنفط والغاز في بيروت في كانون الأول (ديسمبر) أفادوا أن المياه اللبنانية قد تحوي ما بين 30 و40 تريليون قدم مكعبة من الغاز، فيما أعلن وزير الطاقة جبران باسيل ان مكمناً واحداً فقط في المياه الجنوبية قد يحتوي على 12 تريليون قدم مكعبة، وهو ما يكفي لسد حاجة لبنان من الكهرباء لمدة 99 سنة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 8 المد الأحمر يقتل أسماك هونغ كونغ
2022 / 10 / 18 مكبات النفايات ستستقبل 5.3 بليون هاتف محمول سنة 2022
2021 / 8 / 26 قطاع طاقة الهيدروجين يجذب شركات الطاقة الشمسية الصينية
2013 / 11 / 11 الإعصار الأقوى في التاريخ أودى بعشرة آلاف ضحية في الفيليبين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.