Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 28 وكالة حماية البيئة الأميركية تطلق مكتب العدل البيئي
شكّلت وكالة حماية البيئة الأميركية (EPA) مكتباً جديداً مصمماً لمساعدة المجتمعات المهمشة على التعامل مع الأعباء الإضافية للتلوّث وتغيُّر المناخ، حسبما ذكرت وكالة رويترز، وسيتكوّن مكتب العدل البيئي والحقوق المدنية الخارجية من 200 موظف من وكالة حماية البيئة في المكتب الرئيسي للوكالة في واشنطن و10 مكاتب إقليمية.
 
وقالت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس: "إن إنشاء مكتب جديد مخصص لتعزيز العدالة البيئية والحقوق المدنية في وكالة حماية البيئة سيضمن أن تكون التجارب الحية للمجتمعات المحرومة أساسية في صنع القرار لدينا مع دعم الحلول التي يقودها المجتمع" حسبما نقل موقع Engadget.
 
وتتمثل إحدى الوظائف الأساسية للمكتب الجديد في الإشراف على توزيع 3 بلايين دولار في منح الإصحاح البيئي التي تم إنشاؤها من خلال تمرير قانون الحدّ من التضخّم، كجزء من استثمار بقيمة 60 بليون دولار في العدالة البيئية. 
 
سيتحقق أيضاً من أن برامج وكالة حماية البيئة الأخرى تتوافق مع مبادرة Justice40 للرئيس بايدن المصممة لضمان تدفق 40 في المئة من استثمارات حكومية معيّنة إلى المجتمعات المحرومة. 
 
كما ستساعد المجتمعات في الحصول على المنح، وإنفاذ قوانين الحقوق المدنية وحل النزاعات البيئية.
 
تم إطلاق المكتب الجديد في مقاطعة وارن في ولاية نورث كارولينا، موقع احتجاجات عام 1982 على إلقاء النفايات السامة في المنطقة، حيث فشلت أعمال العصيان المدني والاعتقالات الناتجة في إيقاف مكب النفايات الذي تبلغ مساحته 22 فداناً، لكنها ولدت حركة العدالة البيئية الحديثة.
 
 واحتفل المشاركون الأسبوع الماضي بالذكرى الأربعين للاحتجاجات. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 18 جائزة الإمارات للطاقة 2017: دعوة للمشاركة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.