Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 6 مرض غامض "يذيب" نجم البحر في أميركا
يكافح علماء أميركيون لمعرفة سبب مرض وصفوه بأنه "مخيف"، يدمر أعداداً هائلة من نجم البحر على امتداد ساحل الولايات المتحدة الغربي، إذ يفقدها أطرافها ويحولها إلى مادة لزجة في غضون أيام. وسيبدأ علماء الأحياء البحرية إجراء مسح هذا الأسبوع على سواحل ولايات كاليفورنيا وواشنطن وأوريغون لتحديد نطاق المرض ومصدره.
 
تبدأ علامات الإصابة بظهور تقرحات بيضاء على أذرع نجم البحر تنتشر إلى الداخل وتسبب تحلل الحيوان بالكامل في أقل من أسبوع.
 
وقال بيت ريموندي، رئيس قسم البيئة وعلم الأحياء التطوري في جامعة كاليفورنيا، إن نجم البحر أصيب بالأعراض ذاتها من آن لآخر على مدى عقود، لكن كان ذلك بأعداد صغيرة ومرتبطة بارتفاع درجة حرارة مياه البحر.
 
وأضاف أن حالات إصابة ظهرت منذ حزيران (يونيو) في عشرات المواقع الساحلية بدءاً من جنوب شرق ألاسكا وحتى مقاطعة أورانج في كاليفورنيا، وأن معدلات النفوق كانت أعلى من ذي قبل، بل إنه في إحدى برك المد التي تم فحصها في سانتا كروز تبين أن المرض الغامض فتك بنحو 95 في المئة من نجوم البحر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 21 شركات تتقدم للتنقيب عن الغاز في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.