Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 24 مجمع سكني صديق للبيئة في القاهرة
يجري الإعداد حالياً لتنفيذ مشروع طموح لبناء مجمع سكني صديق للبيئة في حي مصر الجديدة في القاهرة على مساحة 450 ألف متر مربع. ويشمل بناء 1000 شقة سكنية مكتفية ذاتياً بالطاقة اعتماداً على ألواح لتجميع أشعة الشمس وتوربينات الرياح لتوليد الكهرباء.

وقال مصمم المشروع المهندس البلجيكي فنسان كاليبو المتخصص في العمارة الصديقة للبيئة: «لتخفيض استهلاك الطاقة في المبنى نعتمد في المقام الأول على التسخين والتبريد الطبيعيين للهواء، أي أن المبنى يتم انشاؤه وفقاً للاتجاه الغالب للريح، بحيث يستفيد بأكبر قدر ممكن من سطوع الشمس، مع إضافة تقنيات جديدة، منها توربينات الرياح ومنظومات للطاقة الأرضية الحرارية وخلايا كهرضوئية ضخمة على سطوح المباني وحدائق عمودية، وكل ذلك لتخفيض كلفة استهلاك الطاقة بما بين 50 و70 في المئة".

سيشمل كل مبنى أربعة طوابق تحت سطح الأرض تستخدم مرائب للسيارات، وطابقاً للمتاجر، وتسعة طوابق سكنية تغطي سطوحها حدائق تظللها ألواح الطاقة الشمسية. ويسخَنَّ الماء طبيعياً بحرارة الشمس داخل أنابيب فوق سطح كل مبنى تصل إلى الوحدات السكنية والتجارية.

ومن المقرر تسليم المشروع في ربيع 2015.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 21 الاتحاد الأوروبي يتجه لضم الغاز والطاقة النووية في «القوائم الخضراء»
2016 / 4 / 22 يوم الأرض العالمي يتزامن مع توقيع اتفاق باريس المناخي وحملة لزرع 7.8 بليون شجرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.