Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 14 سطح أخضر تجريبي في الجامعة الأميركية في القاهرة
أنشأ مركز تنمية الصحراء في الجامعة الأمريكية في القاهرة سطحاً أخضر فوق مبنى المركز، بالتعاون مع مكتب مصلحة الغابات التابع لوزارة الزراعة الأميركية.
ويحقق السطح، المغطى بالنباتات والزراعات المقامة على غشاء مقاوم للماء، أهدافاً اقتصادية وبيئية وفنية. ويمثل مشروعاً بحثياً تجريبياً لاختبار طرق مختلفة للزراعة فوق السطوح باستخدام الأوعية الخشبية، ونظام الزراعة الأفقي، ونظام الزراعة المائية الذي يعتمد على ري النباتات من حوض الأسماك ثم فلترة ما يتبقى من المياه لتعود إلى الحوض مرة أخرى.
وقد بادر مركز تنمية الصحراء بإنشاء السطح الأخضر لاختبار إمكان زرع السطوح في مصر. ويتضمن هذا الاختبار فهم التكنولوجيات المختلفة، والنباتات المناسبة، ومواعيد الري، وصرف المياه، وكيفية حساب الوزن، وطرق التعامل مع نظام الزراعية المائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 11 انخفاض استهلاك الطاقة في الاتحاد الأوروبي
2022 / 3 / 18 الحاجز المرجاني العظيم يتعرض لحادثة ابيضاض شاملة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.