Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 1 / 3 تطوير نظام جديد لمراقبة الغازات المؤثرة على الاحتباس الحراري
(الشرق الأوسط) - أصدر معهد أبحاث القطبين الشمالي والجنوبي الروسي بياناً قال فيه ان خبراءه يعملون على تطوير نظام جديد لمراقبة الغازات التي تؤثر على الاحتباس الحراري. موضحاً «بدأ العلماء في معهدنا بتطوير نظام جديد لمراقبة المناخ في البحار الروسية الواقعة في مناطق القطب الشمالي، هذا النظام مجهّز بأدوات لمراقبة الغازات الدفيئة». مشيراً إلى أن «نتائج الدراسات التي أجريت عام 2023 أظهرت زيادة في متوسط التراكيز السنوية لثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي في مناطق القطب الشمالي وامتصاصه من قِبَل مياه المحيط المتجمد الشمالي، وأن العامل الرئيسي ظاهرة الاحتباس الحراري»، وذلك وفق ما نقلت شبكة أخبار «روسيا اليوم» عن وكالات روسية ومصادر محلية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 28 أنتاركتيكا: إنهيار جرف جليدي بحجم روما وسط درجات حرارة قياسية
2015 / 5 / 12 تقرير: قيمة محيطات العالم 24 تريليون دولار
2014 / 10 / 10 جامعات من أنحاء العالم في تحدي أبوظبي للسيارات الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.