Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 19 التلوث وراء اضطراب الأطفال نفسياً
أثبتت دراسة حديثة أن عدداً متزايداً من الأطفال في هذا العصر يعانون من اضطرابات تنموية وسلوكية نتيجة التلوث البيئي. وأكد الباحثون من جامعة أودنسي الدنماركية وجامعة هارفرد الأميركية أن نسبة الأطفال المصابين بأمراض مثل التوحد والعجز الذهني والحركة المفرطة تزداد بشكل كبير مع ازدياد التلوث، كما أن هناك أعراضاً أخرى تظهر على الأطفال في سن متأخرة مثل العنف وغيره من الاضطرابات السلوكية.
 
وأكدت الدراسة، التي نشرت في مجلة "لانسيت نورولوجي" المتخصصة بعلوم الأعصاب، أن "هذا الوباء سببه تعرض الأطفال للتسمم الذي يتسلل إلى حياتهم نتيجة التلوث"، مشيرة إلى أن "هذا التسمم البيئي يبدأ مع الأطفال منذ مرحلة الحمل".
 
وكان علماء توصلوا من قبل إلى أن بعض المواد الكيميائية، مثل الرصاص والزئبق والزرنيخ وثنائي الفينيل المتعدد الكلور، تؤدي إلى تأخر نمو حجم الدماغ وإلى اضطرابات نفسية وعقلية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 18 مئات الضحايا في زلزالي الإكوادور واليابان
2014 / 7 / 1 جمعيات فرنسية تطالب بالصوم من أجل المناخ
2013 / 8 / 26 مليون صرصور خارج المزرعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.