Monday 27 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 11 / 15 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق برنامج "عيون بيئية" لتعزيز العمل المجتمعي من أجل الاستدامة
أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي عن إطلاق برنامج "عيون بيئية" كبرنامج تطوعي يستهدف مختلف فئات المجتمع، ويهدف لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بطريقة هادفة في القضايا البيئية.
 
تم تصميم برنامج "عيون بيئية" كمبادرة رائدة تهدف إلى زيادة الوعي البيئي وتحفيز أفراد المجتمع للإبلاغ عن المخالفات البيئية من خلال إشراك واستقطاب متطوعين من مختلف فئات المجتمع. يساهم هذا البرنامج الفريد بتعزيز الفهم العميق للقضايا البيئية في مختلف المجالات، من خلال نقل المعرفة وزيادة وعي المتطوعين بالتحديات البيئية، وتمكينهم من تحديد المخالفات الناجمة عن الأنشطة البشرية التي تسبب الضرر للبيئة والإبلاغ عنها عبر تطبيق "ساهِم" للهواتف المحمولة التابع للهيئة والذي يعتمد على "علم المواطَنة".
 
والمشاركة في هذا البرنامج متاحة للمتطوعين من عمر 18 سنة فما فوق، حيث سيتم تدريبهم عبر منصة إلكترونية من خلال سلسلة من الفيديوهات التعليمية البيئية، ليحصلوا بعدها على شهادة معتمدة، فضلاً عن تمكينهم من استخدام تطبيق "ساهِم" بطريقة فعالة للإبلاغ عن أي مخالفات بيئية يتم رصدها.
 
ويأتي إطلاق برنامج "عيون بيئية" تحت مظلة برنامج الإمارات الشامل لعلم المواطنة، الذي يعزز من مشاركة المتطوعين في سلسلة من المشروعات التي تعالج المشكلات البيئية على أرض الواقع بطرق قد تشمل صياغة أسئلة بحثية، وجمع البيانات وتحليلها، وتفسير النتائج، والقيام باكتشافات جديدة.
 
تطبيق "ساهِم"، الذي يمكن تحميله مجاناً من متجري آبل ستور وغوغل بلاي، يعتبر مبادرة مجتمعية تُمكّن الأفراد من اتخاذ خطوات حقيقية نحو تحقيق بيئة مستدامة، والتي تعتبر من الأولويات الرئيسية لهيئة البيئة-أبوظبي. كما يتيح التطبيق الفرصة لسكان أبوظبي من مختلف الأعمار للمساهمة في علم المواطنة، من خلال دعم الهيئة في إجراء بحوث حول كمية المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وغيرها من النفايات التي ينتهي بها المطاف في البيئة البحرية طوال العام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 4 جائزة السلام العلمية لعدنان شهاب الدين  
2014 / 1 / 3 إنقاذ ركاب السفينة العالقة في القطب الجنوبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.