Friday 21 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 11 / 16 علماء يحذرون من انقراض أنواع عديدة من النباتات والحيوانات في أوروبا
(الشرق الأوسط) - أفادت مجلة PLoS One العلمية بأن مجموعة من علماء البيئة استنتجوا خلال دراسة جديدة لهم أن حوالى 19 في المئة من أصل ألف نوع من النباتات والحيوانات الأوروبية المدرجة في الكتاب الأحمر استهدفوها ببحثهم معرضة لخطر الانقراض. كما أن 27 في المئة من النباتات و24 في المئة من اللافقاريات في أوروبا معرضة للانقراض أيضاً، وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية.
 
ونشر العلماء برئاسة أكسل هوشكيرش المشرف على المتحف الوطني للتاريخ في لوكسمبورغ تقريراً دولياً قالوا فيه «لقد أظهرت نتائج تحليلنا لحالة أكثر من 14.6 ألف نوع من النباتات والحيوانات الأوروبية المدرجة في الكتاب الأحمر إلى أن 19 في المئة منها معرض لخطر الانقراض، بما في ذلك 27 في المئة من أنواع النباتات و24 في المئة من أنواع اللافقاريات و 18 في المئة من أنواع الفقاريات».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 4 السعودية لإنتاج طاقة كهربائية من الرياح بقدرة 10 جيغاواط في مصر
2022 / 3 / 10 رغوة يابانية صديقة للبيئة وفعالة لإخماد الحرائق بكميات أقل من المياه 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.