Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 7 دراسة: الوفيات المرتبطة بموجات الحرّ ترتفع بنسبة 68% خلال 20 عاماً
أظهرت دراسة أجراها فريق دولي من الباحثين، أن هناك زيادة بنسبة 68 في المئة في معدلات الوفيات المرتبطة بموجات الحرّ على مدى 20 عاماً تقريباً منذ عام 2000، وأن تغيُّر المناخ ساهم أيضاً في نقص خطير في الغذاء في العديد من البلدان.
 
ودعت الدراسة، التي نقلتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، الخميس، إلى ضرورة إحداث تحوُّل عاجل وفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة، منتقدة الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لإعطاء الأولوية لاستخدام الوقود الأحفوري على صحة الإنسان، فيما أشارت "كيودو" إلى أن هذه الدراسة جاءت قبل انطلاق مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27) الذي تستضيفه مصر هذا الشهر.
 
وقام الفريق بتحليل التأثير العالمي لارتفاع درجات الحرارة على الصحة العامة والاقتصاد، ووجد أن الوفيات المرتبطة بالحرارة زادت بنسبة 68 في المئة خلال الفترة بين 2017-2021، مقارنة بنفس المدة الزمنية من 2000-2004.
 
وكشفوا كذلك أن درجات الحرارة العالمية المرتفعة أصبحت تشكل أيضاً تهديداً أكبر للمحاصيل الزراعية، حيث زاد عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص الغذاء بنحو 98 مليون شخص عبر 103 دول في عام 2020، مقارنة بالمتوسط للفترة بين 1981 و2010.
 
وأبرزت الدراسة، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي أيضاً إلى خلق ظروف بيئية أكثر ملاءمة لانتشار الأمراض المعدية، فعلى سبيل المثال، زاد خطر انتقال حمى الضنك بنسبة 12 في المئة خلال فترة 10 سنوات حتى عام 2021 مقارنة بعام 1951 حتى عام 1960.
 
وذكرت أن تعايش مرض حمى الضنك مع وباء كوفيد-19 أدى إلى تفاقم الضغط على النظم الصحية والتشخيص الخاطئ والصعوبات في إدارة كلا المرضين في العديد من مناطق أميركا الجنوبية وآسيا وأفريقيا. (عن "أ ش أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 20 العثور على ناب ماموث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.