Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 7 الطيور المهاجرة تفقد أماكن معيشتها
حذر علماء مركز تميز القرارارت البيئية في أوستراليا وجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا من أن فقدان أماكن المعيشة على مسار هجرات الطيور في العالم يمثل خطراً متزايداً على هذه الكائنات التي تقطع مسافات هائلة عبر تضاريس وبلدان لا تحظى فيها بالحماية.
 
وهم تتبعوا مسارات هجرة 1451 نوعاً من الطيور ومواقع هبوطها وتكاثرها وحددوا نحو 450 ألف منطقة محمية مثل المتنزهات الوطنية والمحميات الأخرى. ووجدوا ان 1324 نوعاً منها، أي نحو 90 في المئة، تقطع مسافات عبر مناطق لا تتمتع بالحماية من المخاطر.
 
وتعبر الطيور العديد من الدول التي تتفاوت فيها جهود الحفاظ على الأنواع. وتشتد المشكلة في شمال أفريقيا وآسيا الوسطى وعلى ساحل شرق آسيا، حيث تقل المحميات ولا تقع غالباً على مقربة من مسارات هجرات هذه الطيور. وهناك طيور تهاجر من المناطق القطبية حيث أماكن تكاثرها إلى أوستراليا ونيوزيلندا، وخلال رحلتها تتوقف للراحة والغذاء في الصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث تعاني من اختفاء أماكن معيشتها بسبب أنشطة التوسع الحضري والصناعي والعمراني والزراعي، ما يؤدي إلى تراجع كبير في أعدادها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 23 سجن أمريكي 27 شهراً للاتجار بقرون وحيد القرن
2016 / 9 / 30 "حان وقت العمل": فيديو للتوعية بمؤتمر تغير المناخ COP22 في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.