Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 25 أكثر من ألف موقع في الولايات المتحدة ملوّثة بالنفايات الخطرة
أفاد تقرير صادر عن وكالة حماية البيئة الأميركية، بأن 1300 موقع في أنحاء الولايات المتحدة، تم تصنيفها على أنها خطرة، بسبب تلوّثها بالنفايات الخطرة.
 
وقالت الوكالة إن أكثر من 1300 موقع ملوّثة أو معرضة لخطر التلوُّث، وتشكل خطراً على الصحة لأنها تلوّثت بالنفايات الخطرة، مشددة على أن تطهير هذه المواقع يعتبر أولوية وطنية.
 
وتشمل هذه المواقع مناطق التعدين أو ردم النفايات أو منشآت صناعية سيئة الإدارة.
 
ووفقاً للقائمة التي نشرتها الوكالة، فهناك 1336 موقعاً تعتبر شديد الخطورة، و40 موقعاً إضافياً معرضة لتصبح شديدة التلوُّث، مبيّنة أنه في Silicon Valley في كاليفورنيا المناطق الملوّثة هي التي يلوِّث فيها مصنّعو أشباه الموصلات المياه الجوفية.
 
أما في أوكلاهوما، فإن التلوُّث سببه مصفاة نفطية تلوِّث التربة والمياه، وفي ألاباما شركة تنتج المبيدات وتتخلص من النفايات في حفر مفتوحة، وانتهى الأمر بهذه المواد الكيميائية بالتدفق إلى الأنهار والأراضي القريبة. (عن "The Hill")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 22 أول مسجد صديق للبيئة في دبي
2022 / 12 / 12 باريس تستمد طاقة التدفئة من «مياه المجاري»
2023 / 9 / 8 الدول النامية تقترح تمويلاً بـ100 بليون دولار لأضرار المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.