Tuesday 16 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 12 الأمم المتحدة: الأسبوع الأول من تموز (يوليو) هو الأشد حراً على الإطلاق
أظهرت بيانات أولية نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، الإثنين، أن الأسبوع الأول من شهر تموز (يوليو) هو أشد الأسابيع حراً على الإطلاق، وفق وكالة «الصحافة الفرنسية».
 
وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في بيان: «شهد العالم للتو الأسبوع الأشد حراً على الإطلاق، وفق بيانات أولية»، بعدما تسبب تغيُّر المناخ والمراحل الأولى من ظاهرة «إلـ نينيو» في أن يكون شهر حزيران (يونيو) الماضي الأشد حراً على الإطلاق.
 
هذه البيانات هي أحدث حلقة في سلسلة من السجلات القياسية منذ مطلع العام، تشمل جفافاً في إسبانيا، وموجات حر شديد في الصين والولايات المتحدة.
 
وأكّدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة بصدد تجاوز المستويات القياسية على اليابسة وفي المحيطات، مع «آثار مدمرة محتملة على النظم الإيكولوجية والبيئة».
 
وقال مدير خدمات المناخ في المنظمة، كريستوفر هيويت: «نحن في المجهول، ويمكن توقع تجاوز مزيد من المستويات القياسية مع تطور ظاهرة (إلـ نينيو)، وستمتد هذه التأثيرات حتى عام 2024». وتابع: «هذه أخبار مقلقة للعالم».
 
وأشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أنها اعتمدت بيانات مختلفة من شركاء حول العالم.
 
بدورها، قالت خدمة «كوبرنيكوس» لمراقبة المناخ في أوروبا، لوكالة «الصحافة الفرنسية»، إن بياناتها أظهرت أنه من المرجح أن يكون الأسبوع الماضي الأشد حراً منذ بدء توثيق درجات الحرارة عام 1940. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 16 تغيُّر المناخ يبدّل أشكال طيور الأمازون
2014 / 12 / 12 سيارة المعهد البترولي في سباق أبوظبي للسيارات الشمسية
2024 / 2 / 27 دراسة مقلقة... اكتشاف جزيئات بلاستيكية سامّة في المشيمة البشرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.