Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 23 تأثير مواقد الغاز على الصحة قد يكون أسوأ من التدخين السلبي
توصلت دراسة جديدة إلى أن مواقد الغاز المنزلية تطلق كميات من مادة البنزين الكيميائية المرتبطة بالسرطان في الأماكن المغلقة أكبر بكثير من الكميات الناتجة عن التدخين السلبي، بل ومن المستويات الموجودة بجوار منشآت النفط والغاز.
 
ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد بحثت الدراسة في مستويات البنزين في 87 منزلاً في كاليفورنيا وكولورادو، ووجدت أن مواقد الغاز كثيراً ما تنبعث منها مادة البنزين بمعدلات أعلى بكثير من تلك التي وصفتها منظمة الصحة العالمية ووكالة حماية البيئة الأميركية بأنها «آمنة».
 
وأدى ترك موقد غاز واحد مفتوح لمدة 45 دقيقة إلى رفع مستويات البنزين إلى أعلى من تلك الناتجة عن التدخين السلبي، أو عن مصانع النفط والغاز.
 
وقالت الدراسة إن الانبعاثات التي تطلقها مواقد الغاز تكون أعلى بمقدار 10 إلى 25 مرة من تلك المنطلقة من المواقد الكهربائية.
 
ولفت فريق الدراسة، التابع لجامعة «ستانفورد» الأميركية، إلى أن حتى الجرعات المنخفضة من البنزين المحمول في الهواء تزيد من خطر الإصابة بمجموعة متنوعة من السرطانات، بما في ذلك الأورام الليمفاوية وسرطان الدم، عن طريق إتلاف نخاع العظام لدى الأشخاص.
 
ويمكن أن تستمر المستويات المرتفعة من البنزين لمدة ست ساعات في جميع أنحاء المنزل أو الشقة بعد إيقاف تشغيل موقد الغاز، وفقاً للدراسة.
 
ووجدت دراسة أُجريت في وقت سابق من هذا العام أن حالةً واحدةً من بين كل 8 حالات إصابة بالربو لدى الأطفال في الولايات المتحدة ترتبط باستخدام مواقد الغاز.
 
كما أظهر بحث نُشر العام الماضي أن الانبعاثات من مواقد الغاز في المنازل الأميركية لها نفس تأثير الاحتباس الحراري، مثل ذلك المرتبط بنصف مليون سيارة تعمل بالبنزين. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 24 بركان يثور في تشيلي وإجلاء 4000 شخص
2013 / 10 / 10 نجيب صعب في المنتدى العالمي للطاقة النظيفة في الدوحة: الطاقة المتجددة ثروة للعرب كالنفط والغاز
2021 / 11 / 17 تقرير: إيطاليا من أسوأ دول الاتحاد الأوروبي من حيث الوفيات بسبب تلوث الهواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.