Monday 27 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 13 اكتشاف بحيرات تحت الأرض في كينيا
ربما تصبح منطقة نائية في كينيا، تعاني من موجات جفاف متكررة، منطقة متدفقة بالمياه قريباً بعد اكتشاف بحيرات تحت أرضها. فقد تم اكتشاف طبقتين من المياه الجوفية في منطقة توركانا باستخدام تكنولوجيا الاستكشاف الفضائية، كما رُصد احتمال وجود ثلاث طبقات أخرى ينتظر التأكد منها بالحفر.
 
وقالت وزيرة البيئة والمياه والموارد الطبيعية الكينية جودي واكونغو: "الأنباء بشأن هذه الاحتياطات تأتي في وقت نحتاج فيه لإمدادات مياه بشكل ملح. علينا الآن مواصلة استكشاف هذه الموارد بمسؤولية والحفاظ عليها للأجيال القادمة".
 
ويفتقر 17 مليون شخص من إجمالي سكان كينيا البالغ عددهم 41 مليوناً إلى المياه الصالحة للشرب، ولا يمتلك 28 مليون شخص مرافق الصرف الصحي الملائمة، وفقا لمنظمة اليونسكو. وكثيراً ما تندلع أعمال عنف على الموارد الطبيعية الشحيحة في منطقة توركانا.
 
تم اكتشاف البحيرات الجوفية بواسطة منظمة "رادار تكنولوجيز انترناشونال"، التي قالت إنها عثرت على طبقتين من المياه الجوفية في توركانا تحويان 250 بليون متر مكعب على الأقل، وهي كمية قد تعزز حصة كينيا من المياه المتاحة بنسبة 17 في المئة.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 29 كشف تأثير الهباء الجوّي وثاني أوكسيد الكربون على صحة الإنسان
2021 / 12 / 28 روسيا تعتزم تشغيل أول محطة نووية لإنتاج الهيدروجين عام 2033
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.