Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 10 فحص الصقور و"تبنّي" القطط والكلاب في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
سجلت هيئة البيئة – أبوظبي، من خلال مستشفى أبوظبي للصقور، رقماً قياسياً في عدد الفحوصات التي أجريت للصقور وحالات تبني الحيوانات التي جاءت نتاجاً لمشاركتها الأسبوع الماضي في المعرض الدولي للصيد والفروسية في أبوظبي.
 
وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام للهيئة: "يعتبر هذا المعرض السنوي فرصة مثالية يمكننا من خلالها تسليط الضوء على أهمية الصقارة المستدامة والصيد بالأساليب التي تتماشى مع المعايير الأخلاقية. ومن خلال مشاركتنا، تمكنا من التواصل مع الزوار والمجتمع، كما شعرنا بالفخر والاعتزاز تجاه اسهامات دولة الإمارات نحو ممارسات الصقارة المستدامة التي من شأنها حماية تنوعنا البيولوجي والمحافظة على ثقافتنا وتراثنا الأصيل".
 
وقد أنشأت الهيئة مستشفى أبوظبي للصقور عام 1999، فأصبح اليوم أكبر مستشفى للصقور في العالم. وخلال فعاليات المعرض التي امتدت لأربعة أيام، أجرى الأطباء البيطريون التابعون للمستشفى 113 فحصاً صحياً لأنواع مختلفة من الصقور أثناء حضور مالكيها الذين زاروا منصة المستشفى، بالإضافة إلى تثبيت شرائح صغيرة على الصقور لتسهيل تتبع مسارها وتحركاتها بواسطة الأقمار الاصطناعية.
 
بالإضافة إلى ذلك، تم إحضار قطط وكلاب من مركز أبوظبي لإيواء الحيوانات إلى المعرض لتشجيع الزوار على "تبنّيها". وتم بنجاح "تبني" 44 قطة و40 كلباً تم إخصاؤها وتعقيمها وتطعيمها في المركز، من قبل 82 أسرة خلال فعاليات المعرض.
 
ويعتبر مستشفى أبوظبي للصقور، الحائز على عدة جوائز عالمية، وجهة سياحية للعديد من السائحين الذين يزورون إمارة أبوظبي. وهو استقبل أكثر من 55,000 صقر من أنحاء منطقة الخليج، حيث يتم معالجة وفحص نحو 7,000 صقر كل عام.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 23 تعرّف على أسوأ مدن العالم تلوثاً عام 2021
2014 / 12 / 31 رفع كفاءة استهلاك الطاقة في المصانع السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.