Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 8 غرينبيس تدين فضيحة الحكومة المصرية تجاه المزروعات المعدلة وراثياً
أعربت منظمة غرينبيس عن قلقها العميق من كشف وجود محاصيل زراعية معدلة وراثياً في مصر، على رغم إعلان الحكومة عدم استخدام الشحنة الوحيدة للبذور المعدلة وراثياً التي أعلن عنها.
 
وأكدت غرينبيس قلقها الشديد تجاه ما جاء في التقرير السنوي لمنظمة الخدمة الدولية لاقتناء تطبيقات التكنولوجيا الحيوية الزراعية (ISAAA) الممولة من قطاع الصناعة البيولوجية، والذي يتعارض مع البيان الرسمي الصادر عن وزارة الزراعة المصرية.
 
ويوضح هذا التقرير السنوي أن مصر ثالث أكبر دولة أفريقية تعمل في زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً، بعد أن تم زراعة ألف هكتار باستخدام بذور الذرة المحورة وراثياً عام 2012، في حين أعلن وزير الزراعة أن الشحنة الوحيدة كانت 40 طناً من نوع MON810 من بذور الذرة المعدلة وقد تم إيقافها بقرار وزاري منع زراعتها.
 
وطالبت غرينبيس الحكومة المصرية بالإفصاح عاجلاً عن المعلومات الخاصة بزراعة الذرة المحورة وراثياً والتي لم تعرف إلا بعد صدور التقرير، وأخذ موقف يتفق مع التزامها بروتوكول كارتاجينا للسلامة الأحيائية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 26 تدمير عاج بقيمة 10 ملايين دولار
2021 / 10 / 26 الصين لإدارة العلاقة بين خفض التلوث وأمن الطاقة والغذاء
2016 / 4 / 18 ذوبان قياسي مبكر شهراً للغطاء الجليدي في غرينلاند
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.