Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 22 الخضار والفواكه تسمم الأميركيين
ذكرت دراسة أجراها المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الفواكه والخضار مسؤولة عن 46 في المئة من حالات التسمم في البلاد، مشيرة إلى أن الخضار الكثيرة الأوراق، مثل الخس والسبانخ، هي المسؤولة أكثر من غيرها عن هذه الحالات. واستنتجت أن واحداً من بين كل 6 أميركيين، أو نحو 9 ملايين شخص، يتعرضون لحالات تسمم بالطعام سنوياً.
وقال مايكل دويل، مدير مركز الأمن الغذائي في جامعة جورجيا، إن الخس خطير بشكل خاص، نظراً إلى أن بكتيريا مضرة قد تنشأ داخل خلية النبتة، ما يعني أن غسل الخس لا يكفي للتخلص من البكتيريا الموجودة فيه. وحذّر من أن الخضار الكثيرة الأوراق قد تتسبب بالإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية، والسالمونيلا، والليستيريا.
واوضح دويل أن هذه البكتيريا غالباً ما يكون مصدرها الحيوانات التي تحملها في أمعائها. وقال إنه في حال تسرب سماد الحيوانات في التربة أو المياه، فيمكن عندئذٍ أن يلوّث الخضار. وأشار إلى أن بكتيريا السالمونيلا من المرجح أن تنتقل بهذه الطريقة، نظراً إلى أن السماد قد تطيّره الريح عند جفافه، مؤكداً أن هذه البكتيريا معروفة بتكيفها مع الجفاف. وحذّر من أن السلطة المعبأة والملوثة قد تؤدي، في حالات قصوى، إلى فشل كلوي مميت.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 21 الهلال الأحمر الكويتي يجمع تبرعات لتوفير مياه شرب في أفريقيا
2013 / 10 / 30 توريه ينضم إلى حملة ضد قتل الفيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.