Thursday 20 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 3 في 2022... انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون العالمية تسجل رقماً قياسياً
ازدادت انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون العالمية المرتبطة بالطاقة في عام 2022 بنسبة 0.9 في المئة، لتسجل رقماً قياسياً، إلا أن هذا المعدل يبقى أقل مما كان متوقعاً، وذلك بفضل الاستخدام المتزايد لمصادر الطاقة المتجددة، كما أعلنت الخميس الوكالة الدولية للطاقة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
وقالت الوكالة، في تقرير يستند إلى بيانات وطنية عامة نشرته أمس، إن «خطر ارتفاع حاد في نسبة الانبعاثات بسبب زيادة استخدام الفحم في سياق أزمة الطاقة لم يتحقق، كما أن اللجوء المتزايد إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والسيارات الكهربائية وعوامل أخرى أدّت إلى كبح انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون». وأوضحت الوكالة أن الانبعاثات الناجمة عن الطاقة التي تمثّل أكثر من ثلاثة أرباع غازات الدفيئة الإجمالية، تحافظ على «مسار نمو غير مستدام»، ما يفاقم ظاهرة تغيُّر المناخ.
 
في عام 2022، ازدادت انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناجمة عن الطاقة بنسبة 0.9 في المئة، لتصل إلى رقم قياسي بلغ أكثر من 36.8 بليون طن، وفقاً للتقرير. لكن بحسب الوكالة، تم أيضاً تجنُّب انبعاث 550 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون من خلال البنى التحتية الجديدة للطاقة منخفضة الكربون. وشكّلت مصادر الطاقة المتجددة العام الماضي 90 في المئة من إنتاج الكهرباء.
 
وفي عام 2021، وصلت الزيادة السنوية للانبعاثات المرتبطة بالطاقة إلى 6 في المئة بسبب الجائحة وتبعاتها. والعام الماضي، ازدادت الانبعاثات بسبب زيادة الظواهر المناخية القصوى أو حتى الصعوبات في تشغيل عدد غير مسبوق من المفاعلات النووية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 14 حملة لحماية الحاصباني من التلوث
2015 / 6 / 11 مضخات شمسية لمياه مصر الجوفية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.