Sunday 21 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 2 الجامعة العربية والأمم المتحدة تتفقان على وضع برامج تعاون في مجال مكافحة التغيُّر المناخي
أفاد بيان صادر من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الجامعة والأمم المتحدة وعدد من منظماتهما ووكالاتهما المتخصصة اتفقت على وضع برامج لأنشطة مشتركة للتعاون بين الجانبين فى مجال مكافحة التغيُّر المناخي سيتم تنفيذها في المنطقة العربية خلال الفترة القادمة.
 
وذكر البيان الذي صدر في ختام الاجتماع الخامس عشر للتعاون بين الجامعة والأمم المتحدة حول التعاون في مجال مكافحة التغيُّر المناخي الذي عقد على مدى يومين في مقر الجامعة تحت عنوان "التعاون في مجال مكافحة التغيُّر المناخي"، أن الاجتماع يأتي تنفيذاً لقرار الدورة (158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وقرار الدورة 77 لجمعية العامة للأمم المتحدة، وقد شارك فيه 29 ممثلاً عن المنظمات العربية والوكالات الأممية، إضافة إلى القطاعات المختلفة من المنظمتين ومكتب الأمم المتحدة للاتصال لدى جامعة الدول العربية في القاهرة.
 
وأضاف البيان أن المشاركين ناقشوا عدداً من الموضوعات من بينها: مخرجات مؤتمر الأمم المتحدة للتغيُّر المناخي COP27 الذي عُقِد في شرم الشيخ والتآزر بين الاتفاقيات الدولية الثلاث والخاصة بتغيُّر المناخ والأمن المائي والغذائي والطاقة، وانعكاساتهما على المنطقة العربية والحدّ من الكوارث والإنذار المبكر، والأمن المناخي واستدامة السلام.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 1 / 3 هل تشهد الاستثمارات في الطاقة المتجددة طفرة في العام الجديد؟
2014 / 6 / 19 التكييف يستهلك 70% من طاقة السعودية
2014 / 6 / 17 الرئيس الأميركي يحض الطلاب على تبني قضية الاحتباس الحراري
2021 / 4 / 6 إنتاج أول هيكل سيارة كهربائية يقوم مقام البطارية
2022 / 3 / 1 السعودية تفتتح أول قرية للحفاظ على الشعب المرجانية في البحر الأحمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.