Friday 23 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 18 "دانون" تعتزم خفض انبعاثات الميثان 30 في المئة بحلول 2030
تستهدف دانون، إحدى أكبر شركات منتجات الألبان في العالم، خفض انبعاثات الميثان التي تصدر عن سلسلة توريد الحليب الطازج الخاصة بها 30 في المئة بحلول عام 2030 من خلال التعاون مع المزارعين والشركات الأخرى والحكومات، بحسب بيان للشركة.
 
وبرزت انبعاثات الميثان كتهديد كبير للمناخ العالمي، إذ يدعو العلماء وصنّاع القرار إلى اتخاذ إجراءات صارمة للحدّ منها.
 
وفي قمة المناخ التي عقدتها الأمم المتحدة عام 2021 في غلاسكو في اسكتلندا، تعهدت أكثر من مئة دولة بخفض مستويات انبعاثات الميثان لعام 2020 بنسبة 30 في المئة بحلول عام 2030. ومع ذلك، لم يضع سوى القليل من هذه الدول خططاً واضحة لتحقيق هذا الهدف.
 
وتتوقع دانون، التي تتعامل مباشرة مع 58 ألف مزارع ألبان في 20 دولة، خفض 1.2 مليون طن من الميثان المكافئ لثاني أوكسيد الكربون بحلول عام 2030. وفي الفترة من عام 2018 إلى 2020، خفضت الشركة الفرنسية انبعاثات الميثان 14 في المئة تقريباً.
 
ورفضت دانون التعليق بشأن التكلفة التي ستنفقها لتنفيذ خططها.
 
ويأتي نحو 60 في المئة من غاز الميثان في الغلاف الجوي من مصادر صناعية، بما في ذلك أنابيب النفط والغاز ومواقع الحفر، فضلاً عن مزارع التسمين وأراضي زراعة المحاصيل ومدافن النفايات. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 9 / 1 وزير فرنسي يعتبر تذاكر الطيران الرخيصة خطراً على البيئة
2021 / 12 / 6 دراسة توضح كيف يؤثر تلوث الهواء على جنس المولود
2022 / 11 / 7 تقرير برنامج الأمم المتحدة للبيئة: مع تسارع وتيرة التأثيرات المناخية، يجب أن يصبح التكيُّف مع تغيُّر المناخ أولوية عالمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.