Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 5 نيزك سقط على الأرض قبل 13 ألف عام فحوّلها الى جليد ؟
حدد علماء أميركيون منطقة سقوط نيزك تسبب في حلول العصر الجليدي على الأرض. وهم يعتقدون أن الجسم الفضائي المذكور سقط في مقاطعة كيبيك الكندية الحالية. منذ 13 ألف عام تقريباً، الأمر الذي أدى إلى تغيرات مناخية حادة قضت على العالم الحيواني لأميركا الشمالية، بما في ذلك الدينوصورات التي تعتاش على الأعشاب والحيوانات الضخمة ومنها النمور والفهود. وربط العلماء تدني درجات الحرارة والاختلافات في المنظومات البيئية التي وقعت في تلك المرحلة بتغيرات في حياة الإنسان القديم، حيث بدأ ممارسة جني الثمار والزراعة.
وكانت مجموعة من الباحثين تحت إشراف ريتشارد فايرستون من مختبر لورينس في بيركلي قامت عام 2000 بأول محاولة لإيجاد مكان سقوط النيزك وإثبات علاقته بتغير المناخ. وبعد إجراء عمليات التحليل للصخور الرسوبية وجدوا "آثار" النيزك في عدد من الأماكن في أميركا الشمالية وفي أوروبا. وبناء على توقعاتهم، ربما تعرضت الأرض لقصف فضائي بالنيازك، ما أدى الى تدني درجات الحرارة في كوكبنا.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 18 ليلى اسكندر وزيرة العشوائيات المصرية
2022 / 8 / 12 خطة للارتقاء بمعدل توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.