Monday 15 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 11 بريطانيا قد تحظر استخدام الأواني البلاستيكية
ذكرت صحيفة الغارديان أن السلطات البريطانية ستصدر قراراً بحظر استخدام الأواني وأدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد على أراضي البلاد.
 
ووفقاً للصحيفة، فإن الإحصائيات تشير إلى أن حوالي 1.1 بليون صحن بلاستيكي، ونحو 4.5 بليون قطعة من أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد يتم التخلص منها سنوياً في بريطانيا، ويتم تدوير 10 في المئة منها فقط. وللتقليل من التلوث البيئي، كانت بريطانيا قد فرضت قرارات عام 2020 تحظر استخدام أعواد تنظيف الأذنين التي يدخل في تركيبها البلاستيك وكذلك شفّاطات شرب العصير المصنوعة من البلاستيك.
 
وبحسب الصحيفة، فإن وزارة البيئة البريطانية ستعلن قريباً عن اتخاذ إجراءات لحظر استعمال الصحون وأدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد في البلاد، وستتخذ هذه الإجراءات بناء على الدراسات والمشاورات التي أجرتها بهذا الخصوص ما بين عام 2021 و2022.
 
وكجزء من تشريعات الاتحاد الأوروبي اعتباراً من عام 2019، طُلب من جميع دول الاتحاد الأوروبي إزالة بعض المنتجات البلاستيكية الأحادية الاستخدام من السوق بحلول 3 تموز (يوليو) 2021، وفي 1 كانون الثاني (يناير) 2021 ألزمت الحكومة الألمانية مطاعم ومقاهي البلاد بتقديم الأطعمة والمشروبات الجاهزة لعملائها في حاويات قابلة لإعادة الاستخدام.
 
وكانت المفوضية الأوروبية قد أشارت في وقت سابق إلى "أن المنتجات البلاستيكية التي تتراكم في البحار والمحيطات والشواطئ تشكل خطراً كبيراً على الحيوانات البحرية و على صحة الإنسان، وأن معظم الأدوات البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد من المحتمل أن تصل إلى البحار والمحيطات قبل تدويرها أو التخلص منها بالشكل المناسب".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 20 تمويل أميركي لأبحاث الطاقة النظيفة
2016 / 11 / 7 بعوض معدل جينياً لمكافحة «زيكا»
2014 / 12 / 10 الساحل المستدام في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.