Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 9 محطات شمسية لإنارة مباني وزارة الكهرباء في مصر
كشف وزير الكهرباء والطاقة المصري أحمد إمام، أنه يجري حالياً إنشاء 18 محطة شمسية لإنارة كل المباني التابعة لوزارة الكهرباء وشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.
 
وقال الوزير، خلال تدشين أول مشروع لإنارة مبنى ديوان عام وزارة الكهرباء في العباسية بالطاقة الشمسية أمس الأحد، إنه سيتم الانتهاء من إنشاء وتشغيل المحطات الجديدة قبل الصيف المقبل لإنتاج نحو 700 ميغاواط من الطاقة الشمسية لإنارة هذه المباني. وأشار إلى أنه اتفق مع محافظي القاهرة الكبرى على إنارة نحو مليوني عمود كهرباء بالخلايا الشمسية، مؤكداً أن المصريين باستطاعتهم توفير 8 في المئة من استهلاكاتهم من الطاقة إذا ما نجحوا في تنفيذ برنامج ترشيد استهلاك الكهرباء، لاسيما أن المنازل تستهلك 42 في المئة من الطاقة المستهلكة في مصر والتي تصل إلى 150 بليون كيلوواط ساعة.
 
وقال الفريق عبدالعزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مصر تمتلك قاعدة صناعية جيدة تمكنها من نشر إنشاء المحطات الشمسية في المنازل والمتاجر والمنشآت الصناعية والسياحية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 22 أوروبا خسرت 100 بليون دولار بعدم تنسيق الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.