Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 21 "روس كوسموس" تبتكر تكنولوجيا لمراقبة بيئة المدن بأسراب من الدرونات
ابتكر خبراء شركة "الأنظمة الفضائية الروسية" تكنولوجيا للقياس الأوتوماتيكي لمواصفات البيئة في المدن، بواسطة أسراب من الدرونات مترابطة عبر شبكة موحدة.
 
جاء ذلك في تصريح للناطق بإسم مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، الذي أوضح أن الشركة قامت بتطوير منظومة المراقبة الدينامية لنسبة المواد الضارة في الجو والتي تشكل تهديداً للمناخ، وذلك باستخدام سرب من الدرونات.
 
وتخصص التكنولوجيا لقياس مواصفات البيئة أوتوماتيكياً في مناطق مختلفة وعلى ارتفاعات مختلفة لمدة تتراوح بين بضع ساعات وبضعة أيام.
 
وحسب مدير عام الشركة، سيرغي كالينين، فإن كل درون يركّب فيه ما قد يصل إلى 12 جهازاً محللاً للغاز، بمقدورها كشف أنواع مختلفة من التلوُّث في الجو والمعالجة الفورية لتلك المعلومات. وقال إن التكنولوجيا تقضي بأن يحصل كل درون على مهمة في مساره، ويتم توحيد المهام ضمن مجموعة درونات واحدة بواسطة وحدات الإرسال والاستقبال، الأمر الذي يساعد على تبادل المعلومات أثناء التحليق بغية تنسيق الجهود وجمع المعلومات لمعالجتها الفورية.
 
وستنعكس المعلومات على خارطة إلكترونية تفصيلية، ما يسمح باكتشاف التلوُّث واتخاذ إجراءات رامية إلى إزالة آثاره خلال فترة قصيرة من الزمن، والتنبؤ لتطور الأوضاع بدقة فائقة، آخذاً في الاعتبار معلومات عن عوامل طبيعية ومناخية.
 
وقال كالينين، إن المنظومة تمر الآن بمرحلة الاختبار التجريبي وتم لهذا الغرض تصميم نموذج تجريبي لها، ومن أجل تطويره سيتم إشراك الأخصائيين في معهد موسكو للطيران.
 
 
صورة تعبيرية
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 22 مياه مسروقة: وثائقي عن سرقة المياه من شبكات الأردن
2013 / 11 / 20 مراهق مصري يبتكر ثلاثة اختراعات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.