Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 5 268 بليون دولار خسائر الكوارث الطبيعية منذ بداية العام
تسببت الكوارث الطبيعية التي هي من صنع الإنسان بخسائر قيمتها 268 بليون دولار منذ كانون الثاني (يناير)، وهي أقل بقليل عن عام 2021 رغم الدمار الذي خلّفه الإعصار إيان في الولايات المتحدة وكوبا.
 
يشكّل ذلك تراجعاً سنوياً بنسبة 12 في المئة وفقاً لدراسة سيغما التي تنشرها شركة إعادة التأمين العملاقة Swiss Re كل عام منذ أكثر من خمسين سنة.
 
ومن إجمالي المبلغ، تعود نسبة كبيرة إلى الكوارث الطبيعية (260 بليوناً) بتراجع سنوي بـ 11 في المئة.
 
تقدّر التكاليف التي تتحملها شركات التأمين بنحو 115 بليوناً إلى هذا اليوم للكوارث الطبيعية، التي انخفضت بنسبة 5 في المئة خلال عام، وبنحو سبعة بلايين للأضرار التي يسببها الإنسان، بانخفاض حاد (-24 في المئة).
 
وبالتالي غطى قطاع إعادة التأمين نحو 45 في المئة فقط من الخسائر الاقتصادية هذا العام، الأمر الذي يعني وفقاً لـ Swiss Re وجود فجوة حماية كبيرة في العالم.
 
وذكرت المجموعة التي تؤمن شركات التأمين "لقد أدى الإعصار إيان إلى جانب الظواهر المناخية القصوى الأخرى مثل العواصف الشتوية في أوروبا والفيضانات في أوستراليا وجنوب إفريقيا وعواصف البرد في فرنسا والولايات المتحدة، إلى خسائر مؤمنة تتعلق بالكوارث الطبيعية تقدر بنحو 115 بليون دولار منذ بداية العام".
 
كان الإعصار إيان الكارثة الطبيعية الأكثر كلفة لشركات التأمين هذا العام، وهو إحدى أقوى العواصف التي ضربت الولايات المتحدة وتسببت أيضا، بأضرار جسيمة في كوبا.
 
وتسبب هذا الإعصار وحده بنحو نصف الخسائر المؤمن عليها، والتي تراوح قيمتها ما بين 50 و65 بليون دولار.
 
وقالت الدراسة التي أجرتها المجموعة السويسرية إن "ذلك يسلّط الضوء على التهديد المحتمل الذي يشكّله إعصار واحد على ساحل مكتظ بالسكان في عامٍ لم يشهد الكثير من الأعاصير".
 
وأصبح الإعصار إيان الكارثة الطبيعية الأعلى كلفة بعد الإعصار كاترينا في عام 2005. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 7 / 23 العراق يستأنف زراعة الأرز بعد حظر لعامين بسبب ندرة المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.