Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 18 فرنسا وإسبانيا تتعهدان بوقف بيع السيارات التي تعمل بالبنزين
انضمت فرنسا وإسبانيا إلى تعهد بوقف مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول عام 2035، أي قبل خمس سنوات مما كان مخططاً له من قبل، في إطار جهود لتسريع الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.
 
وأعلن البلدان تعهدهما في محادثات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب 27) في شرم الشيخ في مصر، من بين مجموعة من الموقّعين الجدد على إعلان المركبات ذات الانبعاثات الصفرية الذي تم إطلاقه في مؤتمر العام الماضي في غلاسكو.
 
وتعهد الموقّعون، بما في ذلك البلدان والبلديات والشركات، بالتحول إلى مبيعات 100 في المئة من السيارات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2035 في الأسواق الرائدة وبحلول عام 2040 في جميع أنحاء العالم.
 
ويبلغ إجمالي عدد الموقعين على التعهد الآن 214 مقارنة مع 130 قبل عام. ومن الآن فصاعداً، سيتم الإشراف على إعلان المركبات ذات الانبعاثات الصفرية من قِبَل مجموعة جديدة، وهي تحالف التسريع إلى الصفر، والتي تهدف إلى مساعدة الموقعين على تنفيذ التزامهم.
 
ويحرص صانعو السياسات على خفض أو إزالة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من السيارات والشاحنات وأشكال النقل الأخرى مثل الطائرات، وهي مساهم رئيسي في ظاهرة الاحتباس الحراري. ومن الصعب إزالة الكربون من الطيران والشحن، لكن تقنية الانبعاثات المنخفضة للمركبات الأصغر مستخدمة على نحو جيد وتتوسع بسرعة.
 
وأظهرت البيانات الصادرة عن مؤسسة بلومبرغ إن.إي.إف للأبحاث أن 2022 سيكون عاماً قياسياً لمبيعات المركبات عديمة الانبعاثات، في حين تشكل المركبات الكهربائية 13.2 في المئة من إجمالي المبيعات في النصف الأول من العام.
 
وقال ألوك شارما، الذي كان رئيساً لمؤتمر (كوب 26)، إن تعهد المركبات الخالية من الانبعاثات "كان علامة بارزة تجمع بين الجهات الفاعلة الرئيسية لتسريع الانتقال إلى مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 100 في المئة لتصبح صفراً من الانبعاثات بحلول عام 2040، و2035 في الأسواق الرائدة".
 
وأضاف "لا تزال هناك فرص هائلة في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية، ولهذا السبب يسعدني إطلاق تحالف التعجيل إلى الصفر رسمياً اليوم. ويوفّر هذا التحالف منصّة للدول للمضي قدما بشكل أسرع ولضمان عدم تخلف أي دولة".
 
ولمساعدة البلدان النامية على التحوُّل إلى السيارات الكهربائية، قال وزير المناخ البريطاني غراهام ستيوارت إن بلاده تشارك مع دول أخرى لإطلاق خطة دعم. ويشمل ذلك إنشاء مرفق للاستجابة السريعة للمركبات الخالية من الانبعاثات لتقديم المساعدة الفنية للبلدان والمساعدة في ربط الحكومات والشركات لتوسيع نطاق الاستثمار. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 15 انفلونزا الطيور تصل الى بيجينغ
2022 / 1 / 19 «الجبيل» تطلق مبادرة زراعة مليون شجرة قرم
2014 / 11 / 12 النفط الأرخص منذ أربعة أعوام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.