Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 10 الأغذية الملوثة تقتل نصف مليون سنوياً
تصيب الأمراض الناجمة عن أغذية ملوثة نحو 600 مليون شخص سنوياً حول العالم، يموت 420 ألفاً منهم، بينهم 125 ألف طفل دون سن الخامسة، كما جاء في تقرير لمنظمة الصحة العالمية. أي أن شخصاً من كل عشرة أشخاص يمرض بعد تناوله أغذية مصابة ببكتيريا أو فيروس أو طفيلية أو سموم أو مواد كيميائية.
 
وقال الطبيب ازواكي مياغيشيما مدير دائرة السلامة الغذائية والأمراض الحيوانية المصدر والأمراض المنقولة بالأغذية في المنظمة: "كنا نحارب حتى الآن عدواً غير مرئي. وبفضل هذه المعارف الجديدة سيكون من الأسهل حشد الدول لتحسين سلامتها الغذائية".
 
ويطال ثلث الوفيات الناجمة عن أمراض غذائية أطفالاً دون سن الخامسة مع أنهم لا يشكلون إلا 9 في المئة من سكان العالم كما أوضحت المنظمة. والأمراض الغذائية ناجمة عن 31 عاملاً مرضياً، منها البكتيريا والفيروسات والطفيليات والتوكسينات والمواد الكيميائية.
 

 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 12 كلاب بوليسية لمكافحة النمل الناري في أوستراليا
2023 / 7 / 12 الأمم المتحدة: الأسبوع الأول من تموز (يوليو) هو الأشد حراً على الإطلاق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.