Sunday 18 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 29 خطة شاملة لتطوير الإنتاج الزراعي في أبوظبي
تنفذ بلدية المنطقة الغربية خطة شاملة لتطوير الإنتاج الزراعي في مشتل زايد في مدينة ليوا، وذلك باستحداث طرق إكثار جديدة واتباع أساليب علمية لزيادة إنتاج بذور شتول النباتات البرية المحلية، استجابة للطلب المتزايد عليها من قبل المواطنين وإدارات الحدائق في دولة الإمارات، حيث بلغت نسبة زيادة عدد الشتول المنتجة في المشتل نحو 50 في المئة.
 
وأكد خليفة سالم المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن للبلدية خطة لإكثار النباتات البرية والحفاظ عليها ضمن خطة التنمية والتطوير التي تشهدها المنطقة، بهدف تنفيذ استراتيجية الاستدامة في البنية التحتية والإكثار من معظم النباتات البرية التي توجد في المنطقة الغربية، والمحافظة على منظومة التنوع الحيوي الذي تتميز به.
 
وأضاف المنصوري أن الخطة تهدف أيضاً إلى تطوير مشتل زايد للنباتات البرية في ليوا ليكون قادراً على سد حاجة مواطني المنطقة الغربية بصفة خاصة ومواطني دولة الإمارات بصفة عامة من شتول النباتات البرية، نظراً لما تمثله تلك النباتات من خيار استراتيجي للحفاظ على مخزون المياه وما تحويه من فوائد اقتصادية عديدة يمكن الاستفادة منها في مجالات متنوعة، وللحفاظ على النباتات البرية التي بدأت بالانقراض وإعادة إنتاجها وحمايتها.
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 11 الحنة لمريضات السرطان في كندا
2013 / 7 / 2 "الصل العربي" ثعبان غامض يتم إكثاره في الشارقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.