Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 11 أبوظبي تسعى لتوليد 60% من الطاقة المتجددة بحلول 2035
أعلنت أبوظبي على هامش مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب27) في شرم الشيخ "هدفاً استراتيجياً" يتمثل بتوليد 60 في المئة من الكهرباء من مصادر طاقة متجددة بحلول العام 2035.
 
وتهدف المبادرة التي أطلقتها هيئة البيئة-أبوظبي بالتعاون مع دائرة الطاقة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحترار المناخي وتعزيز التنمية المستدامة فيما الإمارات بلد بنى ثروته على النفط.
 
وتعتزم أبوظبي تحقيق هذا الهدف من خلال الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة لا سيما الطاقة الشمسية، وبدرجة أقل طاقة الرياح، فضلاً عن الهيدروجين الأخضر والأزرق، وسيكون للقطاع الخاص مساهمة كبيرة في تحقيق هذا الهدف.
 
وفي العام الماضي، أطلقت الإمارات "مبادرة استراتيجية" تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050. وهي تبني حالياً اثنتين من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم في العاصمة أبوظبي وفي دبي، مركز الأعمال الرئيسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وانضمت كذلك إلى النادي النووي مع افتتاح محطة براكة للطاقة النووية، هي الأولى عربياً.
 
وتستضيف الإمارات الدورة المقبلة من مؤتمر المناخ (كوب28) في عام 2023. (عن "أ ف ب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 11 تاج محل يستحم بالوحل لإزالة التلوث
2022 / 3 / 1 السعودية تفتتح أول قرية للحفاظ على الشعب المرجانية في البحر الأحمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.