Thursday 23 Mar 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 17 أكبر حقل عائم للطاقة الشمسية في أوروبا
العمل جار في بريطانيا على إنشاء أكبر حقل عائم للطاقة الشمسية في أوروبا. وهو يتكون من 23 ألف لوح ضوئي شمسي يتم مدّها على صفحة بحيرة الملكة اليزابيث الثانية جنوب غرب لندن.
 
ويتوقع إنجاز الحقل الشمسي، الذي يبعد 13 كيلومتراً عن مطار هيثرو، في نهاية شهر آذار (مارس) الحالي. وستبلغ مساحة المنصة العائمة نحو 150 ألف كيلومتر مربع. ومن المتوقع أن يولد نحو 6 ملايين كيلوواط ساعة من الكهرباء سنوياً، أي ما يعادل الاستهلاك السنوي لنحو 1800 منزل، سوف تستخدم جزئياً لتشغيل محطة قريبة لتنقية المياه.
 
جدير بالذكر أن شركة "كيوسيرا" اليابانية تبني حالياً أكبر حقل عائم للطاقة الشمسية على سد ياماكورا القريب من طوكيو، وستبلغ مساحته عند الانجاز نحو 465 ألف كيلومتر مربع ويؤمن كهرباء تكفي 5000 منزل.
 
الصورة فوق:
 
تعويم جزء من الحقل الشمسي على بحيرة الملكة إليزابيث الثانية
 
الصورة تحت:
 
الحقل الشمسي العائم الذي يتم إنشاؤه قرب طوكيو لينتج كهرباء تكفي 5000 منزل
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 4 حظر تكييف شرفات المقاهي والمطاعم في فرنسا أو تدفئتها
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.