Tuesday 26 Sep 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 5 الأمم المتحدة: العالم حطّم الأرقام القياسية للكوارث الطبيعية خلال هذا العام
وجد أحدث تقرير عن مخاطر الكوارث المترابطة، الصادر عن معهد جامعة الأمم المتحدة للبيئة والأمن البشري (UNU-EHS)، أن الفترة بين عامي 2021 و2022 شهدت تحطيماً كارثياً للأرقام القياسية للكوارث في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن المخاطر كالزلازل والفيضانات وموجات الحرّ وحرائق الغابات يمكن منعها من أن تصبح كوارث تهدد الحياة.
 
ولفت التقرير إلى أن هناك حوالي 10,000 شخص فقدوا حياتهم، وقُدّرت الأضرار بنحو 280 بليون دولار في جميع أنحاء العالم خلال هذا العام، مشيراً إلى أن كوارث عديدة تشترك في الأسباب الجذرية لوقوعها. وفي الوقت نفسه، وجد معدّو التقرير أن الحلول لمنعها أو إدارتها مرتبطة أيضاً ارتباطاً وثيقاً.
 
وتقول الدكتورة زيتا سيبيسڤاري، نائبة مدير معهد البيئة والأمن البشرى والمعدّة الرئيسية للتقرير "إن الكوارث التي تحدث في أجزاء مختلفة تماماً من العالم تظهر في البداية وكأنها منفصلة عن بعضها البعض، ولكن عندما تبدأ بتحليلها بمزيد من التفصيل، يتضح سريعاً أنها ناتجة عن نفس الأشياء، على سبيل المثال، انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أو الاستهلاك غير المستدام".
 
هذا بالاضافة إلى أن إزالة الغابات تؤدي إلى تآكل التربة، الأمر الذي بدوره يجعل الأرض شديدة التعرض للمخاطر، كالانهيارات الأرضية والجفاف والعواصف الرملية.
 
وتوصّل التقرير إلى أن أنظمة الإنذار المبكر كان من الممكن ان تقلل من الوفيات التي وقعت في الأحداث الثلاثة التى تم تحليلها فى التقرير، مثل موجة الحرّ فى كولومبيا وبركان وتسونامى تونغا وفيضانات لاغوس في نيجيريا. (عن "اليوم السابع")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 28 خليّتا نحل في مطار بروكسل
2013 / 7 / 19 القطاع الخاص في مصر لإنتاج الكهرباء بما فيها طاقة الشمس والرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.