Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 10 الصين تتطلع لبيع 6 ملايين سيارة كهربائية
واصلت سوق السيارات الصينية خلال شهر تموز (يوليو) الماضي التعافي من الاضطرابات المرتبطة بوباء «كورونا»، لتحقق نمواً للشهر الثاني على التوالي، وهو ما يرجع جزئياً إلى ازدياد الطلب على السيارات الكهربائية.
 
وأعلنت «الرابطة الصينية لسيارات الركوب»، يوم الثلثاء، أن التجار في السوق الصينية، وهي الكبرى للسيارات في العالم، سجلوا بيع 1.84 مليون سيارة ركاب جديدة، بتراجع طفيف عن الشهر السابق، ولكن بزيادة 20 في المئة على تموز (يوليو) عام 2021.
 
وشكّلت السيارات الكهربائية أكثر من ربع المبيعات، بواقع 486 ألف سيارة. وتتوقع «الرابطة الصينية» نمو مبيعات السيارات الإلكترونية إلى مستوى قياسي، يبلغ 6 ملايين سيارة لعام 2022 بأكمله، وهو ما يزيد على هدف معلن سابقاً لبيع 5.5 مليون سيارة.
 
وفي حال تحققت التوقعات، فسوف يكون العدد ضعف المسجل العام السابق، وتصف «الرابطة» هذه بأنها توقعات متحفظة.
 
وخلّفت عمليات الإغلاق الصارمة لمكافحة فيروس «كورونا» في الصين، إلى جانب نقص الرقائق، صعوبات في قطاع السيارات. ومع ذلك، حاولت السلطات إنعاش السوق مرة أخرى من خلال تقديم حوافز لشراء السيارات منخفضة الانبعاثات، على سبيل المثال. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 3 الأوزون أكبر ملوث للهواء في الصين
2021 / 6 / 3 بمناسبة يوم البيئة العالمي... مغامر مصري يقوم برحلة لمسافة ألف كيلومتر بدون انبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.