Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 9 تماسيح زيمبابوي في خدمة الموضة
في مزرعة التماسيح في نيانيانا على شواطئ بحيرة كاريبا في زيمبابوي، تقضم التماسيح في كسل كريات نباتية موضوعة أمامها. وبالإضافة إلى كونها أرخص من اللحم، إلا أن هذه الحمية الغنية بالبروتين والمعادن والفيتامينات تزيد من جمال جلد التمساح الذي سيتحول إلى حقائب وأحذية وأساور ساعات على منصات عروض الأزياء في نيويورك أو باريس أو لندن أو ميلانو.
 
تقع نيانيانا على بعد 400 كيلومتر شمال غرب العاصمة هاراري، وتضم 50 ألفاً من تماسيح النيل، وهي واحدة من ثلاث مزارع تماسيح تملكها شركة بادينجا في كاريبا، أكبر بحيرة اصطناعية في إفريقيا. وقد بدأت تغذيتها بالكريات النباتية عام 2006 في ذروة أزمة اقتصادية في زيمبابوي جعلت اللحم نادراً وباهظ الثمن.
 
وكانت هذه الكريات تحتوي على 50 في المئة لحماً، ولكن تم خفض هذه النسبة تدريجياً إلى أن أصبحت نباتية تماماً.
 
وتذبح التماسيح عندما تبلغ عامين ونصف عام ويصل طولها إلى نحو 1,5 متر ويكون جلدها ناعماً وليناً. وباعت الشركة العام الماضي 42 ألفاً من جلود التماسيح لمدابغ في أوروبا، خاصة فرنسا حيث يجلب الجلد الواحد في المتوسط 550 دولاراً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 5 أكاديمية PwC الشرق الأوسط تطرح شهادة المحلل المالي المعتمد العالمية في الاستثمارات ذات الصلة بالممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المنطقة
2013 / 9 / 24 دراسة أوسترالية ـ سعودية: "بكتيريا خارقة" تغزو الخليج
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.