Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 25 المغرب لإنشاء مصنع ضخم للبطاريات الكهربائية
قال وزير الصناعة المغربي، رياض مزور، يوم الخميس، إن المغرب يتفاوض مع شركات مصنّعة لبطاريات السيارات الكهربائية من أجل إنشاء مصنع في البلاد بما يناسب قطاع السيارات الحالي وإنتاج الكوبالت.
 
وأضاف الوزير في مقابلة مع «رويترز»: «نأمل في توقيع اتفاق لإنشاء المصنع قبل نهاية العام الجاري»، لكنه امتنع عن ذكر أسماء الشركات. كما أنه لم يذكر حجم الاستثمار الذي سيتطلبه، لكنه أشار إلى أنه سيكون مصنعاً ضخماً «جيغا فاكتوري».
 
وتابع الوزير قائلاً إن المصنع المقرر لبطاريات السيارات الكهربائية «سيوفّر قوة دفع هائلة لقطاع السيارات المحلي»، وسيستفيد من توفّر الطاقة المتجددة والمواد الخام مثل الكوبالت والفوسفات في البلاد. وقال إن الطلب على مثل هذه البطاريات يتزايد في الخارج وفي داخل المغرب، إذ تخطط شركة سيتروين لمضاعفة طاقتها الإنتاجية في غضون عامين من 50 ألف سيارة كهربائية صغيرة للغاية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 25 بريطانيا ترفع الدعم عن مشاريع الطاقة الشمسية
2013 / 6 / 26 العراق يطلق استراتيجية وطنية لحماية البيئة
2022 / 7 / 14 دراسة: 1.8 تريلون دولار خسائر العالم بسبب الانبعاثات الغازية الصادرة من أميركا والصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.