Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 21 نمو الطلب العالمي على الكهرباء يتباطأ في 2022
قالت وكالة الطاقة الدولية، أمس الأربعاء، إن نمو الطلب العالمي على الكهرباء يتباطأ بشدة في عام 2022 بعد انتعاشه القوي في 2021 بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي وارتفاع أسعار الكهرباء والقيود الصحية.
 
ومن المتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على الكهرباء 2.4 في المئة في 2022، أي أقل من نسبة ثلاثة في المئة التي كانت متوقعة في كانون الثاني (يناير).
 
ومن المنتظر أن يُبقي على معدل النمو نفسه في 2023 انخفاضاً من ستة في المئة في 2021 متماشياً مع متوسط خمس سنوات قبل ظهور جائحة فيروس كورونا، وفق وكالة أنباء «رويترز».
 
كما أن من المتوقع أن يكون توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة المصدر الأسرع نمواً لإمدادات الكهرباء بزيادة 10 في المئة. في حين يرتفع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة منخفضة الكربون 7 في المئة، الأمر الذي يتوقع أن يتجاوز نمو الطلب ويؤدي إلى انخفاض توليد الطاقة الكهربائية من الوقود الأحفوري بنسبة واحد في المئة. وتوقع التقرير أن يحدث انخفاض طفيف في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون المرتبطة بإنتاج الكهرباء بنسبة تقدر بنحو 0.3 في المئة في العام الجاري لتصل إلى 1 في المئة في العام المقبل، بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي العام الماضي.
 
إلا أن توقعات وكالة وكالة الطاقة الدولية على الصعيد الأوروبي كانت مغايرة تماماً، حيث توقعت زيادة بنسبة 3 في المئة في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون على المستوى الأوروبي العام الجاري، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 2 في المئة في كثافة الانبعاثات من إنتاج الكهرباء، مشيراً إلى أنه على الرغم من نمو الطاقة المتجددة، فإن استخدام الفحم يتزايد لتقليل استهلاك الغاز وتعويض الانخفاض في الإنتاج النووي.
 
وذكر التقرير، أنه بحلول العام 2023 من المتوقع أن ينعكس هذا الاتجاه التصاعدي في أوروبا متوقعاً انخفاضاً بنسبة 8 في المئة في انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون المرتبطة بإنتاج الكهرباء في القارة العجوز بفضل النمو القوي للطاقة المتجددة. (عن "الشرق الأوسط" و"أ ش أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 24 شوارع الغد المضيئة
2013 / 12 / 16 فيديو لجاموسة تقذف أسداً في الهواء لإنقاذ رفيقتها من أنيابه
2014 / 5 / 23 مرض غامض يتسبب في نوم سكان بلدة روسية 6 أيام
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.