Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 13 دبي تعلن التحول إلى حكومة «لا ورقية»
حققت دبي هدفها الاستراتيجي في التحول إلى حكومة لا ورقية بالكامل، وكانت استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية قد أطلاقا في العام 2018، فيما الخطوة التالية تتمثل في تحقيق الحياة الرقمية الكاملة باعتبارها هدفاً.
 
ويمثل التحول الرقمي في دبي نقلة نوعية كبيرة حيث إن كافة المعاملات والإجراءات الداخلية والخارجية في الحكومة أصبحت اليوم رقمية بالكامل، وتدار من خلال منصات خدمات حكومية رقمية شاملة، ويأتي هذا الإنجاز في إطار جهود تعزيز الكفاءة الحكومية وضمان الاستخدام الأمثل للموارد، من خلال اعتماد الابتكار والتقنيات المتقدمة لتصميم حلول متطورة لرقمنة الخدمات والعمليات المقدمة للأفراد وقطاعات الأعمال في دبي.
 
وقد تم تنفيذ «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية» على خمس مراحل، تضمنت كل منها مجموعة محددة من الجهات الحكومية على مستوى دبي. ليتم تطبيق الاستراتيجية كاملة في الجهات الحكومية في دبي والبالغ عددها 45 جهة بنسبة 100 في المئة مع انتهاء المرحلة الخامسة، لتقدم بذلك ما يزيد على 1800 خدمة رقمية وأكثر من 10.5 آلاف من المعاملات الرئيسية.
 
وأوضحت حكومة دبي أنها نجحت عبر رقمنة العمليات والخدمات الموجهة للمتعاملين في توفير ما يزيد على 1.3 بليون درهم (353 مليون دولار)، وأكثر من 14 مليون ساعة على المستوى الحكومي.
 
وأوضحت أن التحول الرقمي الكامل في حكومة دبي سيسهم في إثراء تجربة المدينة الذكية لدى جميع سكانها، حيث سيوقف عملية تبادل الأوراق مع المتعاملين أو بين الموظفين أنفسهم في الجهات الحكومية، فيما سيتم تقديم خدمات للسكان من خلال تطبيق إلكتروني يشمل أكثر من 130 خدمة لأهم خدمات المدينة في 12 فئة رئيسية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 18 الصين تنافس مصر كأكبر مستورد للقمح
2016 / 11 / 14 «سرطان التدخين» يضرب الأميركيين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.