Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 7 تدشين محطة شمسيّة في جنوب لبنان
افتتحت أمس محطة شمسية لإنتاج الكهرباء بقدرة ميغاواط واحد في منشآت النفط في الزهراني، جنوب لبنان. واعتبر المدير العام لمنشآت النفط سركيس حليس انشاء هذه المحطة خطوة رائدة للقطاع العام ولوزارة الطاقة والمياه، لافتاً إلى ان منشآت النفط في الزهراني تنفق سنوياً نحو 300 الف دولار ثمناً للطاقة التي تستهلكها، "فجاء هذا المشروع ليوفر على الادارة القسم الاكبر من هذه الفاتورة".
 
وقال المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك: "يكمن دورنا الاساسي في توفير كل العناصر التقنية اللازمة لضمان ربط انتاج هذه المحطة على الشبكة ضمن آلية تعرفة التعداد الصافي METERING NET التي تعتبر من اهم الحوافز التي تبناها مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان منذ العام 2011.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.