Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 6 / 23 وداعاً للبلاستيك... "طلاء" يرش على الطعام لحفظه طازجاً
نظراً للمخاوف المتعلقة باستخدام أغلفة الطعام البلاستيكية وأضرارها على البيئة، طوّر باحثون في جامعتي "هارفرد" و"روتغرز"، طلاءً نباتياً جديداً مضاداً للميكروبات يمكن رشّه على الطعام لإبقائه طازجاً.
 
والطلاء الجديد مزود بمواد مقاومة للميكروبات، كحمض الستريك ومادة النيسين المضادة للجراثيم.
 
وتحارب هذه المواد ميكروبات متعددة، مثل الإشريكية القولونية والليستيريا، مما يمنع تلف الطعام وتلوثه.
 
ووجد الخبراء، في البحث الذي نشر في صحيفة "نيتشر فود"، أن الطلاء يمكن أن يطيل العمر الافتراضي للأفوكادو بنسبة 50 في المئة، لافتين إلى أنه صديق للبيئة ويتحلل في أقل من 3 أيام.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يطور فيها العلماء طلاءات غذائية صديقة للبيئة لتحل محل البلاستيك. فقد تناولت دراسات أخرى إمكانية تجريب أغشية مصنوعة من قشور الجمبري أو حرير العنكبوت، أو عبوات مصنوعة من بروتينات الحليب، أو أغلفة صالحة للأكل مصنوعة من البكتين، وهو نوع من الألياف الموجودة في جدران الخلايا النباتية، المكونة لبعض أنواع الفواكه والخضار والبذور.
 
ولمادة البلاستيك تأثيرات سلبية على سلامة الإنسان والبيئة، وتشكل واحداً من أكبر التحديات التي يسعى العالم لاحتوائها والسيطرة عليها. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 26 توفالو المهددة بالغرق تطالب بحماية لاجئي المناخ
2014 / 11 / 26 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في عمّان تقرير "أفد": الأمن الغذائي العربي مرهون برفع الإنتاجية والتعاون الإقليمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.