Sunday 28 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 12 مد أحمر في الكويت نتيجة تصريف مياه المجاري في البحر
كشف نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة في الكويت محمد العنزي أن نتائج آخر العينات التي فحصتها الهيئة تشير إلى ظهور نسب قليلة من الهوائم النباتية الضارة في المد الأحمر، لكنها قابلة للزيادة في حال توافرت المغذيات وخصوصاً ملوثات مياه الصرف الصحي والصناعي.
 
وأكد أن الطواقم المختصة تجمع العينات دورياً من موقع المد وتراقب تطوراته عن كثب بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لنفوق الأسماك تحسباً لأي طارئ، ولا نفوق حتى الآن إلا إذا زادت نسبة الهوائم الضارة. وأضاف: "ظاهرة المد الأحمر طبيعية، ونستطيع التقليل من أضرارها بوقف صرف مياه المجاري ومياه الصرف الصناعي إلى البحر من مصادر معلومة وأخرى مجهولة".
 
وأعلن العنزي أن الهيئة تدرس حالياً قراراً ينص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاق مجاري الأمطار التي تصرف المياه الملوثة إلى البحر، بعد نهاية موسم الشتاء في حال استمر الوضع على ما هو عليه، ما لم تتحمل وزارة الأشغال مسؤولياتها وتوقف هذه الملوثات التي تعتبر من أبرز عوامل ظهور المد الأحمر وتطوره.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 11 عالم أميركي: حصر ارتفاع الحرارة بدرجتين خطوة ناقصة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.