Saturday 26 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 31 "هيونداي موتور" تكشف عن تعاون مع "أرامكو" السعودية وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية  
كشفت مجموعة "هيونداي موتور"، أمس الأربعاء، أنها تتعاون مع شركة "أرامكو" السعودية وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" (KAUST)، لتطوير محرك ووقود صديقين للبيئة.
 
يُشار إلى أن البحث المشترك سيستمر لمدة سنتين بالاستفادة من تقنيات محركات الاحتراق الداخلي الصديقة للبيئة لمجموعة "هيونداي"، وتقنيات تصميم الوقود المتطور من شركة "أرامكو"، كما توفّر "كاوست" دعماً لهذا التطوير من خلال القوى العاملة البحثية والمرافِق، مما يخلق آثار تآزر في أداء البحث من خلال النمذجة والتحقق في اختبارات المحرك وغيرها، إذ أنه ستجري الاختبارات في مركز أبحاث الاحتراق النظيف في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وفق وكالة "يونهاب".
 
كذلك أفادت شركة "هيونداي" أن "هذا البحث المشترك يهدف إلى تطوير التقنيات للانتقال الطبيعي إلى حياد الكربون عن طريق خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من الوقود الأحفوري بشكل حاد في الفترة الانتقالية التي تتعايش فيها السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي"، حيث "تحسن تقنيات محركات الاحتراق الداخلي الصديقة للبيئة كفاءة استهلاك الوقود، وتقلل الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري بشكل فعال"، بحسب الوكالة.
 
من جهته، أوضح آلان رابوسو، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة "هيونداي" موتور، أن "الهدف النهائي في الحياد الكربوني في وسائل النقل هو التحول إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بالكامل، ولكن تزداد الحاجة إلى التقنيات التي تقلل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري".
 
كما لفت دونال برادلي، نائب الرئيس للأبحاث في "كاوست"، إلى أن "إنشاء أنظمة نقل أكثر كفاءة وأقل تلويثاً يساهم بشكل حاسم في نهج اقتصاد الكربون الدائري لمعالجة أزمة المناخ"، مشيراً إلى أن "المركز سيُجري البحث المشترك مع سجله المتميز في تطوير وتحسين أنواع وقود منخفضة الكربون". (عن "يونهاب")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 22 واشنطن خصصت 960 مليون دولار لمشاريع تأمين المياه النظيفة في بلدان نامية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.