Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 31 دراسة تتوقع إخفاق الحكومة الألمانية في خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل
توقعت دراسة حديثة أن تُخفق الحكومة الألمانية في أهدافها المتعلقة بخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل، حتى إذا تم تسيير 15 مليون سيارة كهربائية على الطرق بحلول عام 2030.
 
وبحسب الدراسة التي أجراها معهد "فوبرتال" بتكليف من منظمة "غرينبيس" المعنية بشؤون البيئة، فإنه حتى مع وجود 15 مليون سيارة كهربائية في الشوارع الألمانية، فإن حركة سيارات الركاب ستظل تنتج أكثر من 64 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون - أحد غازات الدفيئة - بحلول عام 2030.
 
وجاء في الدراسة التي نُشرت يوم الجمعة: "لضمان ألا تتجاوز انبعاثات حركة سيارات الركاب 52 مليون طن سنوياً، يجب تسجيل ما لا يقل عن 20 مليون سيارة كهربائية في ألمانيا بحلول عام 2030".
 
وتهدف خطط الحكومة الألمانية الجديدة لحماية المناخ ألا تزيد انبعاثات قطاع النقل عن 85 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون بحلول عام 2030 - وهذا من شأنه أن يعادل انخفاضاً بنسبة حوالي 48 في المئة، مقارنة بمستويات عام 1990. وبالنسبة لسيارات الركاب، هذا يعني أنه يجب خفض الانبعاثات إلى حوالي 52 مليون طن بحلول نفس العام.
 
وبحسب بيانات الهيئة الاتحادية للنقل بالسيارات، هناك حوالي 650 ألف سيارة كهربائية بحتة تسير حالياً على الطرق الألمانية، من بين إجمالي أكثر من 48 مليون سيارة ركاب.
 
وجاء في الدراسة أن هناك حاجة لاتخاذ المزيد من الإجراءات لكي تحقق الحكومة هدفها، مثل حظر التسجيلات الجديدة للسيارات ذات المحركات التي تعمل بالبنزين والديزل اعتباراً من عام 2025، وإصلاح ضريبة المركبات. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 31 الصين تدرس حوافز ضريبية لتشجيع خفض التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.