Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 7 دراسة: المواد البلاستيكية قد تؤدي للإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول
ذكرت دراسة أجراها باحثون في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا الأميركية، أن المواد البلاستيكية تشكل تحدياً كبيراً للبيئة ومصدراً للقلق على صحة الإنسان.
 
وتوصل الباحثون إلى أن التعرض للمواد الكيميائية المرتبطة بالبلاستيك، مثل المواد الكيميائية الأساسية "بيسفينول أ" و"الملدنات الفثالات"، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تؤدي مادة "الفثالات" التي تستخدم في جعل البلاستيك أكثر متانة إلى زيادة مستويات الكوليسترول في "البلازما" في الدم.
 
وأشار الباحثون إلى أن الفئران التي تعرضت لمركّب "سيكلوهيكسيل فثالات" (DCHP) الكيميائي كان لديها "سيراميد" أحماض دهنية في أمعائها أعلى انتشاراً، وهي فئة من جزيئات الدهون الشمعية المرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى البشر، بطريقة تعتمد على المستقبل العصبي (PXR) ما يشير إلى الدور المهم المحتمل للمستقبل العصبي (PXR) في المساهمة في الآثار الضارة للمواد الكيميائية المرتبطة بالبلاستيك على صحة القلب لدى البشر. (عن "وكالة أنباء الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 16 ميشيل أوباما: إشربوا الماء أيها الأميركيون
2015 / 4 / 22 فرنسا تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا
2016 / 11 / 15 الإسكوا: الربيع العربي كلف المنطقة 614 بليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.