Thursday 09 Dec 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 29 دراسة دولية تتنبأ بظواهر طقسية أكثر تطرفاً في حياة الأجيال الشابة
تنبأت دراسة دولية بأن الطفل المولود اليوم سيواجه في المتوسط ظواهر طقسية أكثر تطرفاً بكثير مما مر به شخص ولد في عام 1960.
 
ويتوقع فريق العلماء الدولي الذي أجرى الدراسة، التي نُشرت في دورية "ساينس" يوم الإثنين، أن الطفل المولود اليوم سيشهد ضعف عدد حرائق الغابات، وثلاثة أضعاف عدد الفيضانات وتلف المحاصيل، وسبعة أضعاف موجات الحر، مقارنة بشخص ولد عام 1960 - وذلك في سيناريو تلتزم فيه البلدان باستراتيجياتها الحالية للحد من غازات الاحتباس الحراري.
 
ووفقاً للدراسة، مر الشخص المولود في عام 1960 بموجتين إلى ست موجات حر في المتوسط.
 
وبالنسبة لطفل مولود في عام 2020، وفي حال ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 1.5 درجة، فإنه سيمر بحوالي أربعة أضعاف هذا العدد.
 
وفي حال زيادة درجة الحرارة بمقدار درجتين مئويتين، سيرتفع عدد موجات الحر بمقدار ستة أضعاف - وبمقدار سبعة أضعاف إذا استمرت عملية حماية المناخ كما هي عليه الآن.
 
وبحسب الدراسة، سيكون هناك أيضاً زيادة في حالات حرائق الغابات والجفاف والفيضانات وتلف المحاصيل. وقال ويم ثيري، من جامعة بروكسل الحرة، والمُشرف الرئيسي على فريق البحث الذي أجرى الدراسة، إن النتائج تظهر تهديداً خطيراً لسلامة الأجيال الشابة، وتحثّ على إجراء خفض كبير في الانبعاثات.
 
ووفقاً للتوقعات، ستتضرر الأجيال الشابة في البلدان ذات الدخل المنخفض بشكل أكبر، لكن الظواهر الطقسية المتطرفة ستمس أوروبا أيضاً، حيث من المتوقع أن يشهد أطفال اليوم في أوروبا حوالي أربعة أضعاف الظواهر المناخية المتطرفة التي شهدها من ولدوا عام 1960.
 
وبحسب معدّي الدراسة، فإن تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 28 تسلا... قفزة "مذهلة" في مبيعات السيارات الكهربائية
2016 / 9 / 21 دخان حرائق إندونيسيا يقتل 100,000 شخص سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.