Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 10 قبيلة تخرج من عزلتها في الأمازون
أعلنت «إدارة الشؤون الهندية» البرازيلية، التي تهتم بقضايا السكان الأصليين، أن قبيلة معزولة في منطقة الأمازون اتخذت قراراً مصيرياً بالخروج للمرة الأولى من عزلتها وإقامة أول اتصال مع العالم الخارجي.
فمنذ بداية شهر حزيران (يونيو)، أجرى سكان خائفون في ولاية أكرا المحاذية لنهر إنفيرا اتصالات بالمسؤولين البرازيليين لإعلامهم عن نحو 35 شخصاً ينتمون إلى قبيلة غريبة يجتاحون محاصيلهم الزراعية ويحاولون سرقتها مستخدمين أدوات حادة.
أرسلت الإدارة البرازيلية فريقاً من الاختصاصيين والأطباء إلى المنطقة. وقال عالم الإنسانيات كيم هيل إن المبادرة جاءت في محلها، مضيفاً انه «منذ العام 1987، حافظت الإدارة على سياسة عدم الاقتراب من السكان الأصليين سوى في الحالات التي تكون فيها حياتهم في خطر، وهو ما ينطبق على الحالة الجديدة التي تنذر باحتمال مواجهة بين قبيلتين».
ولا يبدو واضحاً ما إذا كانت القبيلة المكتشفة حديثاً ستحافظ على علاقات مع العالم الخارجي. ويقوم الفريق المختص حالياً بدراسة لغتها ومحاولة فك بعض ألغاز تاريخها الغامض، معرباً عن اعتقاده أنها «على الأرجح جاءت إلى المنطقة من البيرو».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 18 شرطة دبي على دراجات هوائية وكهربائية
2021 / 3 / 24 منظمة غرينبيس تثبت وجود لدائن دقيقة في العديد من مستحضرات التجميل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.