Tuesday 16 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 5 34 مركبة كهربائية للنظافة في الشارقة
بدأت شركة "بيئة" التابعة لحكومة الشارقة استخدام 34 مركبة كهربائية لجمع النفايات وتنظيف الشوارع، تعد من أوائل المركبات التي تعمل باستخدام هذه التقنية على مستوى الشرق الأوسط.
وأكد مروان الشامسي، مدير إدارة جمع النفايات في الشركة، أن أداء المركبات الكهربائية الجديدة بدرجة الكفاءة نفسها لتلك العاملة بالوقود العادي، موضحاً أن الشركة مستمرة في التزام الاستدامة في إدارة النفايات في الإمارات وتحقيق هدفها المتمثل بمكب خالٍ من النفايات بحلول سنة 2015.
وأشار إلى أن الآليات الجديدة ستقوم بتنظيف الشوارع والشواطئ في مدينة الشارقة، مشيراً إلى أن الأسطول الجديد يشتمل على معدات محمولة “عديمة الانبعاثات"، كضاغطات النفايات الجديدة، والمكانس الكهربائية للمناطق السكنية، والمكانس الآلية، ومكانس الشوارع وتلك التي يمكنها جمع النفايات والمخلفات الموجودة على الأسطح المائية.
وحول القوارب الشمسية التي أعلنت عنها “بيئة”، أشار الشامسي إلى أن الشركة ستقوم بطلب قارب واحد للتجربة، وسيصل خلال أربعة أسابيع. وفي حال تم التأكد من كفاءة تلك القوارب، ستقوم الشركة باعتمادها للعمل في بحيرة الممزر وبحيرات خالد وخور الشارقة وخور الحمرية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 22 ثكنة يمنية تتحول حديقة
2016 / 8 / 9 حماية أوركيديا نادرة في فلوريدا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.